تعرف على تقنية الدم الالكتروني لتشغيل الحواسيب

 تعرف على تقنية الدم الالكتروني لتشغيل الحواسيب




هناك حواسيب خارقة الان وتقوم بترليونات او(ما يوازي 100 مليون مرة الحواسيب التي نستعملها الان) من العمليات في عدد قليل من الثواني. وكل يوم يزيد عدد هده الحواسيب الخارقة التي تستهلك عدد كبير من الطاقة الموجودة على الأرض مما يثير مخاوف الخبراء الدين قالو ان البشر قد يعجزو في الاعوام القادمة عن توفير الطاقة الى هده الحواسيب. لهدا وجب التقليل من الطاقة المستعملة في هده الحواسيب بمقدار 15 الاف مرة .
لهدا حاول خبراء شركة IBM علاج المشكل باستنساخ الطريقة التي يتعامل بها العقل البشري الدي يعد أقوى من أي حاسوب على وجه الأرض من حيث حساب العمليات وكدالك حفظ البيانات أو الدكريات التي قد نمثلها بالملفات والبيانات. والاكثر من دالك أنه يستعمل نفس شبكة العروق وأنسجة الدم لضخ الحرارة والطاقة في الدماغ .

 التكنولوجيا الجديدة المستهدفة تسمى "الدم الإلكتروني" ورغم أنها لن تكون جاهزة قبل عقود من الآن، إلا أن خبراء الشركة جربوها في مختبر. ويتشكل الدم الإلكتروني من سائل يتم ضخه بتيار كهربائي ليسيل في معالجات الحاسوب التي تبرد في الوقت الذي يتم فيه تزويدها بالطاقة الضرورية للعمل.
وباستخدام تقنية "الأبعاد الثلاثة" في تصنيع مكونات الحاسوب وأيضا بالدم الإلكتروني، يعتقد الخبراء أنه من الممكن تصغير حجم الحاسوب الخارق من نصف ملعب كرة قدم إلى حاسوب مكتبي مثل الذي تعرفه حاليا بطاقة وقوة خيالية لم تعرفها البشرية من قبل .